الاثنين، 24 يناير 2011

سلام للوطن

سلاماً يا وطن ممدود علي الغيمات
بيعكس نورو في القمرا
وضوو منور النجمات
سلاماً لي طفل مولود علي الفطرة
ولا اتمجست لا اتهوَّدت لا اتنصَّرت في الفكرة
سلاماً لي شباب قايم علي الإيمان
عقيدة قوية ما بتنهار أساسا شهادة الرحمن
سلاماً لي رجال مختوتة للحوبة
طريقا عديل تقيم الليل
تصلي وتجرد السبحة
تقوم دغشاً تشد الحيل
بتزرع للسمح والزين
وتقلع للكعب والشين
ولو شافت سيول الذل
بتشهر لي سيوف العز
بتتصدى وتقيف للسيل
سلاماً يا جبال مرفوعة قامة وعز
ولا بغشاها يوم بركان
ولا زلزال يحرك لي شموخا يهز
سلاماً لي عروس اتزينت بالفضة والألماس
ولبست كل حلي الدنيا
بقت معروفة بين الناس
سلاماً لي نهر جاري ومعاهو الخير
لا جفت مياهك يوم
ولا اتنكرت لي أرضك
بعدت بعيد تفتش لي أراضي الغير
سلاماً لي قليب أماً حنانا يغازل النسمات
تصابح لي جناها تشوفو تنده لي
تعال لي يا عشا البايتات
تضمو شديد وتمطر خدو بالقبلات
سلاماً لي رويحة البن
وكت يقلوهو في الشجرة
واكون فنجانك الأبيض
مُجيَّر بي سواد البن
نهايتو الخير وكت تقراهو حبوبة
تقول خيرك كتير دفَّق
وفايض لي بعد بكرة
سلاماً لي أرض خصبة
بينبت فيها كل مألوف
ولا قلت خصوبتها يوم
ولا في يوم غشاها الخوف
سلاماً لي بحر مليان حجار ياقوت
ولا أسماك قروش بتجيك

ولا بقدر عليك الحوت
سلاماً لي كتاب تاريخ مسجل فيهو أجدادنا
من ترهاقا للمهدي وبعانخي السجل أمجادنا
سلاماً لي بلاغة فصاحة في اللهجة
ممثلة في وليد الطيب المجذوب
ولي وطنية ملموسة مجسدة فيك يا المحجوب
وألف تحية لي حرية جابا الأزهري وختاها للأجيال
بقت غنية غناها خليلنا اللفرح خيال
عازة هوينا أمجادك وحبيناك وشلناك فال
ونحنا رجال شموخنا جبال طبعنا نبال
وللعكر صفاك نضال
سلاماً ليك يا وطني


ماجدولين سعد جادين
الخرطوم - السودان

( من ديوان : عبير اللحظة )

هناك تعليق واحد: